AlWeibdeh
x = independently organized TED event

This event occurred on
June 23, 2023
11:00am - 11:00pm EEST
(UTC +3hrs)
Amman, ٰĀmmān (Al ٰĀşimah)
Jordan

In the spirit of ideas worth spreading, TEDx is a program of local, self-organized events that bring people together to share a TED-like experience. At a TEDx event, TEDTalks video and live speakers combine to spark deep discussion and connection in a small group. These local, self-organized events are branded TEDx, where x = independently organized TED event. The TED Conference provides general guidance for the TEDx program, but individual TEDx events are self-organized (subject to certain rules and regulations).

Al-Hussein Cultural Center
Omar Mattar Street, Greater Amman Municipality Building, Amman, Jordan
Amman, ٰĀmmān (Al ٰĀşimah), 11118
Jordan
Event type:
Standard (What is this?)
See more ­T­E­Dx­Al­Weibdeh events

Speakers

Speakers may not be confirmed. Check event website for more information.

Sara Khasawneh

Sarah Khasawneh is considered one of the famous and prominent figures in the Hashemite Kingdom of Jordan. She has participated in many wonderful and distinctive content. She went to high school with her continuous participation on YouTube was active on YouTube during her studies, and presented wonderful content related to women.

دانا قاقيش

حصلت قاقيش على درجة البكالوريوس في التسويق من الجامعة الأردنية مع مرتبة الشرف ليتم منحها بعثة لإتمام درجة الماجستير في إدارة الاعمال (MBA) في التسويق لتحصل عليها أيضاً مع مرتبة الشرف ليتم فيما بعد ابتعاثها الى المملكة المتحدة لإتمام دراستها في جامعة يورك لتحصل على دكتوراه الفلسفة في إدارة العلامات والتحالفات التجارية. قاقيش تعمل حالياً كأستاذ مساعد في قسم التسويق وشغلت منصب مساعد عميد شؤون الطلبة لشؤون الثقافية والمبادرات ومساعد العميد لشؤون التطوير وضمان الجودة في الجامعة الأردنية. قدمت العديد من ورشات العمل المتخصصة وتمتلك مساق تعلم مفتوح تم تطويره مع إدارك وهي متطوعة في عدد من الهيئات والجمعيات بالإضافة الى تقديمها العديد من الاستشارات التسويقية للمؤسسات والشركات الأردنية.

سارة خصاونة

تعرفوا على متحدثتنا سارة الخصاونة. سارة المعروفة بـ "لايف آز سارة"، وهي ممثلة وصانعة محتوى تبلغ من العمر ١٩ عاماً، شابة أردنية على YouTube وInstagram أتقنت فن إنشاء محتوى مرتبط بالمواضيع الكوميدية والمجتمعية. لقد أدخلت معجبيها في تجاربها وشاركتهم حياتها الشخصية معهم على مدار السنوات الماضية، مما أوجد رابطاً قوياً بينهم. كما شاركت سارة في مسلسل "جلطة" بـ رمضان ٢٠٢٣ والذي كان يُعرض على قناة رؤيا كما كان لها دور رئيسي به. تنشط سارة على Instagram بشكل أساسي، كما أنها تخصص محتوى مخصصاً لمعجبيها على TikTok وSnapchat.

سامي الحوراني

الدكتور سامي حوراني، حاصل على درجة دكتور في الطب من الجامعة الاردنية، رائد ومبدع اجتماعي مؤسس ومدير منصة "فرصة دوت كوم" للتعليم والتوظيف وهي منصة لأكثر من ٥ مليون مستخدم مسجل. وهو مؤسس منصة "سوق فن دوت كوم"، المنصة العربية الأولى لتسويق الاعمال الحرفية والمحلية في الشرق الاوسط. حاصل على الماجستير في الابتكار الاجتماعي والتكنولوجيا من جامعة لوند-السويد وهو حاصل على شهادة في تنظيم المجتمعات من جامعة هارفرد الأمريكية والخطاب الاقناعي من جامعة ديلوير الامريكية

سوسان الحلو

تُعرف سوسان الحلو نفسها كمجرد إنسانة. هي ناشطة اجتماعية ولديها أكثر من 9 سنوات من الخبرة المهنية في العمل مع منظومة الأمم المتحدة والحكومة والمنظمات الوطنية والدولية والمجتمع ككل للنهوض بأجندة المرأة والشباب في الأردن. تتركز خبراتها المتنوعة بشكل خاص على تطوير الاستراتيجيات وكسب التأييد، والتنسيق والبرمجة والشراكات والعلاقات العامة والتواصل. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التنمية الدولية ودرجة البكالوريوس في الهندسة الطبية والحيوية. اقتباس: "يومًا ما، سنكون جميعًا بشرًا. يوما ما، سنرى بعضنا البعض على أننا مجرد بشر وستكون كل هذه التسميات الاجتماعية بمثابة تاريخ" - سوسان الحلو

ليث أبو طالب

متحدثنا ليث أبوطالب، شاب أردني يجول العالم، تنقل ما بين أكثر من ٧٠ مدينة حول العالم لصنع أثر مجتمعي من خلال السفر والتعرف على ثقافات مختلفة من خلال برنامج #بدنا_نلف_العالم، وأثناء الجولات قام بعمل العديد من الورش التدريبية والمشاركة بالعديد من المؤتمرات والفعالية الشبابية التي تهدف لتحريك الشباب تجاه التنمية المستدامة والمساواة. ليث مؤسس تطبيق نسمو معاً وحركة هي فور شي العربية مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ويعمل حالياً كمسؤول تعبئة وتحريك الشباب لدى المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في البلاد العربية.

مجدي القضاة

🌎 هل أنت مستعد لاستكشاف آفاق جديدة؟ 🚀 بصفتي رائد أعمال ، قمت بتأسيس شركة انتاج فني بتقنية 360 درجة و ومتجر لبيع المشاهد الجوية و منصة للسياحة تحت الماء . دعونا نتواصل ونخلق مستقبلًا أفضل معًا. لطالما كنت مفتونًا بقوة وسائل الإعلام في نقل الناس إلى عوالم وتجارب جديدة. لهذا السبب أسست اكتشوال 360 ، وهي شركة متخصصة في الانتاج الفني 360 وجولات افتراضية. من خلال اكتشوال ، تمكنت من عرض جمال المواقع المختلفة وإحيائها ليختبرها الناس بطرق جديدة. بينما واصلت استكشاف عالم الميديا ، أدركت إمكانات اللقطات الجوية وأنشأت درون في الأردن ، وهي سوق لبيع وشراء لقطات جوية مذهلة لبلدنا الأردن . لكن شغفي لم يتوقف عند هذا الحد. بصفتي غواصًا معتمدًا ، أردت أيضًا مشاركة حبي للعالم تحت الماء مع الآخرين. لهذا السبب قمت بإنشاء منصة للغوص ، وهي منصة تربط الغواصين بأفضل مواقع الغوص ومراكز الغوص باستخدام الواقع الافتراضي. طوال رحلتي ، كنت دائمًا محب للتكنولوجيا وقدرتها على تحسين حياتنا. بصفتي متحمسًا للذكاء الاصطناعي ، فأنا دائمًا أبحث عن طرق لدمج أحدث التطورات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عملي. وبصفتي خبيرًا في زيادة الإنتاجية ، فأنا ملتزم بتحقيق أهدافي بأكثر الطرق كفاءة وفعالية. مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة كمدرب للتصوير الفوتوغرافي ، أتيحت لي الفرصة لتعليم أكثر من 3000 طالب ومساعدتهم على إطلاق العنان لإبداعهم والتعبير عن وجهات نظرهم الفريدة. أعتقد أن كل شخص لديه قصة يرويها ، وأنا متحمس لمساعدة الناس في العثور على أصواتهم ومشاركة رؤيتهم مع العالم. إذا كنت تبحث عن شخص شغوف ومحب لخدمة الأشخاص وله سجل حافل بالنجاح ، فلا تبحث بعد ذلك. دعنا نتواصل ونرى كيف يمكننا التعاون لخلق شيء رائع معًا.

محمد الشاكر

المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات طقس العرب وهو يشرف على النمو والتوسع المستمر للشركة وهو المسؤول عن تطوير محفظة حلول الملكية الشاملة في طقس العرب للشركات والمستهلكين في جميع أنحاء المنطقة. أسس محمد الشركة في عام 2006 كموقع من صفحة واحدة لنشر توقعات الطقس لأكثر من 25 موقعاً في الأردن. واستجابة للطلب المتزايد على تقارير دقيقة عن حالة الطقس في جميع أنحاء العالم العربي، أعاد محمد تسمية الشركة وأطلق عليها رسمياً اسم طقس العرب في عام 2011 ومنذ ذلك الحين، نمت طقس العرب وأصبحت أكبر مزود لخدمات الطقس في الشرق الأوسط، و التي تحولت في وقت لاحق إلى مجموعة من الشركات المُختصة في التكنولوجيا المناخية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وباتت المجموعة اليوم المزود الأول للحلول المناخية، حيث تخدم عشرات العملاء في مجالات مُتعددة مثل الهيئات الحكومية و الملاحة الجوية و الأرضية و الطاقة المُتجددة بالإضافة إلى ملايين المُستخدمين في 22 دولة مختلفة. تم تعيين محمد رئيساً لمجلس إدارة الجمعية الأردنية لريادة الأعمال والابتكار "JEIA "التي تتطلع إلى دعم الجهود المحلية في ريادة الأعمال والابتكار بين عامي 2019 و 2022. متحدث رسمي في TED - التغير المناخي والذكاء الاصطناعي، بالإضافة لكونه متحدث في العديد من المناسبات والأحداث الهامة، ومحاضر في الجامعات والمدارس. إضافةً لظهوره الإعلامي في العديد من محطات التلفزيونية والرقمية المحلية والعالمية.. كما أنه عضواً في اللجنة التوجيهية للذكاء الاصطناعي التي تشرف على مشروع بناء وتعزيز نظام دعم الذكاء الاصطناعي في الأردن. تم اقتراح هذه المبادرة من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال بالتعاون مع جايكا. إضافةً لذلك، تم اختياره كواحد من أفضل 100 شركة ناشئة بواسطة منتدى الإقتصاد العالمي حصل على جائزة (Young & Ernst ) كأفضل رجل أعمال للعام، كما وظهر محمد على غلاف مجلة فوربس الشرق الأوسط كمؤسس لواحدة من أكثر الشركات الناشئة ابتكاًرا في المنطقة. استكمل محمد شهادته في الصيدلة عام 2011 بشهادات عليا في التنبؤ الجوي الُمتقدم الخاص في الطيران من كلية الأرصاد الجوية في بريطانيا.

معتز الجنيدي

معتز الجنيدي هو لاعب رفع أثقال أردني أنجز العديد من البطولات وأهمها: بطل العالم لعامي 2010 و 2014، وبرونزية أولمبياد بكين 2008 وذهبيتي آسيا لعامي 2010 و 2011. تَعرض معتز الجنيدي بطُفولته لمرض شلل الأطفال نتيجة لتناوله طعام فاسد؛ مما أدى إلى فُقدانِه القُدرة على المشي. حصل الجنيدي على شهادة البكالوريوس في المحاسبة. حصل الجنيدي على العَديد من الجوائز المَحلية، وحقق أعلى رقم رُفع بالأردن على مُستوى المعوقين وغير المعوقين (229 كغ). أول الجوائز العالمِية التي حَققها كانت برونزية وزن 210 كغم في أولمبياد بكين 2008.

نانسي أفرام

تعرفوا على متحدثتنا نانسي أفرام، خبيرة في مجال الاتصال الاستراتيجي وجمع التبرعات بخبرة تزيد عن عشرين عامًا. تحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال والتسويق من الجامعة الأردنية. تعمل حاليًا في جمعية قرى الأطفال SOS كمديرة للاتصال والتبرعات.

وسام قطب

تعرفوا على متحدثنا وسام قطب. وسام هو صانع محتوى ومغني راب يبلغ من العمر 26 عاماً. اشتهر بمشاهده الكوميدية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة التي اكتسبت 20 مليون انطباع وشعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. انضم وسام مؤخراً إلى صناعة الموسيقى وأصدر مقطوعتين هما "Rihleh Bi Rasi" و "Akhta2" و "Fesh Floos" و "Boftink" و "Bensaash". بدأ شغفه بالراب منذ بضع سنوات من خلال رسوماته. في عام 2020، لعب وسام دوراً رئيسياً في البرنامج التلفزيوني “4 in 1”، والذي تم بثه على قناة رؤيا. ايضاً في عام 2020. وفي عام 2022، تم الإعلان عن وسام سفيراً للعلامة التجارية لكأس العالم FIFA.

يزن النوباني

تعرفوا على متحدثنا يزن نوباني. يزن هو شاب أردني ممثل ومنتج أفلام، غني بالأفكار الإبداعية المبتكرة، معترف به كواحد من أكبر المؤثرين في منطقة الشرق الأوسط، لما يمثله في المجتمع بإبداعه وتميزه المتواصل. اشتهر يزن بقدرته على ابتكار الشخصيات وتسليط الضوء على القضايا المجتمعية، والصعوبات التي تواجه الشباب والشابات. يزن هو محترف بإنتاجه موهوب بعمله ومبتكر بأفكاره، وبهذا يكرس يزن نفسه لتقديم أفضل ما يمكن لجمهوره ومحبيه.

Organizing team

MAHMOUD
Zeyada

elgouna, Egypt
Organizer